0 معجب 0 شخص غير معجب
153 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (278ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف اعرف ان ملفاتي مراقبة

يتمّ اختراق ملفّات الهواتف الذكيّة ومراقبتها باستخدام بعض البرمجيّات المصمّمة لهذه الغاية، وفيما يأتي بعضاً من المؤشّرات التي تدلّ على انّ الجوال مراقب:

  • نفاد البطاريّة بسرعة: تعمل الجهات المعنيّة على اختراق الملفّات ومراقبتها باستخدام بعض البرمجيّات التي يتمّ تحميلها على الهاتف دون معرفة المالك أو من خلال بعض البرامج القياسيّة، ويؤدّي تشغيل هذه البرامج في الخلفيّة إلى زيادة الضّغط على وحدة المعالجة المركزيّة ممّا يؤدّي إلى استنزاف طاقة البطاريّة بسرعة كبيرة.
  • استهلاك البيانات بشكل غير مبرّر: يتمّ تناقل البيانات والملفّات المُخزّنة على الهواتف الذكيّة عبر شبكة الانترنت في معظم الأحيان ممّا يؤدّي إلى استهلاك البيانات بشكل كبير دون معرفة السبب، ويمكننا الانتقال إلى الإعدادات للتحقّق من هذه البيانات مباشرة.
  • نشاط الهاتف في وضع الاستعداد: تعمل البرامج المعدّة لنقل الملفّات والتجسّس عليها بشكل مستمرّ في الخلفيّة ممّا يؤدّي إلى ظهور بعض علامات النشاط على الهاتف دون معرفة سبب هذه العلامات أو معرفة البرمجيّات التي تستخدمها.
  • انخفاض مستويات الأداء: تستهلك برامج نقل الملفّات حيّزاً كبيراً من ذاكرة الوصول العشوائيّ RAM إضافة إلى استخدام نسبة من أداء وحدة المعالجة المركزيّة CPU ممّا يؤدّي إلى انخفاض أداء الهاتف عند تشغيل البرامج المختلفة بشكل ملحوظ.

اسئلة متعلقة

...